علوم وتكنولوجيا

"هوندا" تكشف عن  سيارة ذكية تبيع وتشتري الكهرباء

10.01.2017 | 19:54

كشفت "هوندا" عن سيارة كهربائية ذكية باسم NeuV صديقة البيئة، والتي تضم مساعد الكتروني HANA .

 

وبحسب techcrunch، فإن مساعد HANA  الالكتروني والذي يتصل بموقع SoftBank، يساعد على معرفة السيارة لحالة الطقس وحالة السائق المزاجية واقتراح اغاني مناسبة لسماعها.

 

 

واشار موقع techcrunch، الى إن سيارة NeuV  مصممة خصيصًا لحل عطل السيارات والتي هي مشكلة أغلب السيارات وتضم مواصفات صالحة للاستفادة منها ماديًا، حيث تدير استهلاك الطاقة الكهربائية من الشبكة، عبر رصد أسعار الكهرباء بذكاء والشحن فقط عندما يكون ذلك ممكناً اعتمادًا على التكلفة.

 

وتستطيع السيارة بيع الطاقة الفائضة التي قامت بتخزينها إلى الشبكة وقت ارتفاع أسعار الكهرباء، مايساعد المستخدم في الحصول على صفقة أفضل عند شراء الطاقة مرة أخرى بأقل الاسعار.

 

وتتيح السيارة نظام الدفع المسبق لبعض السلع والخدمات على الطريق من خلال حساب مصرفي أو فيزا، وتضم لوح تزلج كهربائي داخلها ليسهل عملية التنقل خارجها.

 

وتمتد أبواب السيارة على حوالى  20 مم خارج إطارها، كما أن الباب يفتح بزاوية 90 درجة، حيث يسهل عملية فتحه في الأماكن الضيقة. مع إمكانية إضافة درجة سلم منخفضة جدًا، لتسهيل دخول السائق وخروجه وكذلك لتسهيل دخول الحقائب.

 

والهيكل الخارجي مصنوع من زجاج شبه شفاف، مع أضواء دعم مميزة تختفى بتوقف السيارة. كما أن سطح السيارة مصمم ليكون عاكس، بحيث يعكس البيئة المحيطة بالسيارة عند النظر إليها.

 

 ويستطيع مساعد الذكاء الاصطناعى تشغيل السيارة بطرق عديدة، في حين يكون التفاعل الأساسي للسائق مع السيارة عبر شاشة لمس كبيرة بدلًا من أجهزة القياس، وهى مرئية للسائق من خلال عجلة القيادة أيضًا بحيث تمكنه من الحصول على المعلومات بسهولة بدون القيام بالبحث.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.