علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطلق لوح ذكي مزود بكاميرا وامكانية ادخال نصوص

12.03.2017 | 20:27

أطلقت "غوغل" لوح كتابة ذكي يعمل باللمس باسم Jamboard مخصص للأعمال والاجتماعات.
 

وبحسب theverge، فإن اللوح الذكي مزود بشاشة 55 بوصة عاكسة إلى حدٍ ما لتوفير الرؤية الواضحة حتى في حالة وضعها في مواجهة ضوء الشمس، ويعد اللوح بمثابة شاشة لمسية كبيرة بدقة 4K تحتوي على نقاط متعددة اللمس.
 

ويمكن للوح الذكي الجديد التعرف على الكتابة اليدوية، كما يمكن محو ما تم كتابته من خلال أداة محو مخصصة، ويمكن للمستخدم تكبير أو تصغير الأشياء الموجودة على الشاشة وتحريكها إلى أسفل حيث توجد سلة المحذوفات لمسحها.

 

ويدعم الجهاز الجديد استخدام أكثر من مستخدم في وقت واحد لوضع خطط العمل، كما يدعم استخدم Google Sheets التي يمكن تحريكها إلى أي مكان.

 

ويأتي اللوح مع مجموعة من الأقلام الضوئية للكتابة عليه وهذه الأقلام صغيرة تشبه في تصميمها ألوان التلوين الصغيرة، ويمكن شراء هذه الأقلام منفردة بتكلفة منخفضة.

 

ويحتوي اللوح على كاميرا أمامية لإجراء المكالمات الجماعية، وكل لوح من هذه الألواح مخصص برمز حماية قصير لتمكين أي شخص من الانضمام إلى اجتماع العمل بسهولة.

 

ويمكن تغيير حجم صور الفيديو وتحريكها في أي مكان على الشاشة، وبالنسبة للمستخدمين البعيدين عن لوح الكتابة Jamboard يمكنهم إضافة أي محتوى أو رمز أو نص على اللوح من خلال الأجهزة اللوحية الخاصة بهم.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.