أخبار العالم

تايلاند تحبس لاعب كرة قدم بحريني.. وبلاده تطالب بتسليمه لمعاقبته

04.02.2019 | 20:28

قضت محكمة تايلاندية بتمديد حبس لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي لمدة شهرين، للنظر في أمر تسليمه إلى البحرين، المحكوم عليه فيها غيابيا بالسجن لـ10 سنوات.

وذكرت وكالات انباء ان المحكمة رفضت الإفراج عن اللاعب بكفالة، وقالت إنها ستنظر في قضيته أواخر  نيسان المقبل

وألقت تايلاند القبض على العريبي، حيث كان يقضي شهر العسل في العاصمة بانكوك، في تشرين الثاني الماضي، بعد أن تقدمت البحرين بطلب إلى الشرطة الدولية (الإنتربول) لاعتقاله وتسليمه.

وتتهم السلطات البحرينية اللاعب العريبي بـ"مهاجمة مركز للشرطة" و "ممارسة اعمال تخريب"، في حين ينفي الاخير كل التهم الموجهة إليه ، الذي تلقى  حكما غيابيا بالسجن لـ10 سنوات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب مااعلنه اللاعب، فانه  "لم يرتكب أية مخالفات"، قائلا إنه "كان يلعب مباراة لكرة القدم، مذاعة على الهواء، وقت وقوع التخريب المزعوم".

ويصر اللاعب البحريني على عدم تسليمه وارساله لوطنه،  لانه "سيواجه الاضطهاد والتعذيب"، على حد تعبيره.

يشار الى ان العريبي غادر بلده البحرين عام 2014، ومُنح في وقت لاحق إقامة دائمة في أستراليا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.