الأخبار المحلية

المركزي يعلن التدخل بطرح 150 مليون دولار الأسبوع القادم بسعر 405 ليرات

صورة تعبيرية

18.02.2016 | 15:26

أعلن مصرف سورية المركزي، يوم الخميس، عن طرح 150 مليون دولار في الأسبوع القادم، لأغراض تمويل المستوردات وتلبية احتياجات المواطنين، بسعر 405 ليرة.

وذكرت وكالة (سانا) الرسمية أن خطوة مصرف سورية المركزي، بالتدخل في السوق وطرح القطع الأجنبي تهدف لتلبية أغراض تمويل المستوردات وتلبية احتياجات المواطنين وعلى رأسها طلبات التعليم والمداواة.

وكان مصرف سورية المركزي رفع نهاية الأسبوع الماضي سعر الدولار الخاص بالتدخل، إلى 406 ليرات، ودولار تمويل المستوردات إلى 405 ليرات.

كما حدد المركزي اليوم سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية  بـ 375.83، للمصارف، و375.87 لمؤسسات الصرافة، بينما حدد سعر دولار الحوالات بـ374 ليرة.

وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس حوالي 430 ليرة سورية، بعد أن وصل لمستويات قياسية الأسبوع الماضي ببلوغه سعر 440 ليرة، ليعاود الانخفاض بعدها، مع بقاءه مرتفعاً مقارنة بالفترة الماضية، التي استقر خلالها دون حاجز الـ400 ليرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.