الأخبار المحلية

التحالف الدولي يُجلي اثنين من قياديي "داعش" على الحدود السورية العراقية

25.06.2018 | 15:10

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) يوم الاثنين، أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن أجلى بالمروحيات اثنين من قياديي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في منطقة تويمين على الحدود السورية العراقية المشتركة.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر أهلية أن "قوات أمريكية نفذت عملية إنزال عبر حوامتين تابعتين للتحالف الدولي في منطقة تويمين عند الحدود السورية العراقية وقامت بنقل اثنين من عناصر تنظيم داعش إلى مقر للقوات الأمريكية المحتلة بمدينة الشدادي ".

ولفتت المصادر إلى أن "عملية الإنزال الجوي والإجلاء تمت من دون أي اشتباكات وبتنسيق وتعاون من مجموعات (قسد) التي تدعمها في المنطقة ".

وكان نشطاء أفادوا في أيار الماضي، بأن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن نفّذت عملية إنزال في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، حيث ألقت القبض على أحد قياديي تنظيم "داعش"، مضيفين أن المسؤول الـ"داعشي" المعتقل كان قد تسلل إلى الأراضي السورية من العراق.

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، ينفذ غارات جوية ضد مواقع تنظيم "داعش" في سوريا والعراق منذ 2014.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.