أخبار العالم

تحطم طائرة حربية أمريكية في اليابان

12.11.2018 | 15:24

تحطمت، يوم الاثنين، مقاتلة أمريكية في بحر الفلبين قبالة سواحل جزيرة أوكيناوا جنوب اليابان، خلال تدريبات روتينية.

وأفادت "إن إتش كي" التلفزيونية، أن الطائرة، التي تحطمت هي مقاتلة هجومية تابعة للقوات الجوية الأمريكية، من طراز "إف إيه — 18"، مشيرة إلى أنها سقطت في المياه.

وأشارت إلى أنه تم إنقاذ كلا الطيارين اللذين كانا على متنها وإعادتهما إلى حاملة الطائرات "رونالد ريغان ".

من جهتها، أكدت البحرية الأمريكية تحطم مقاتلتها وقالت إنها "تعرضت لمشكلة ميكانيكية أثناء عمليات روتينية"، مشيرة إلى أنه تم انقاذ الطيارين و التحقيقات مستمرة للكشف عن تفاصيل إضافية حول الحادثة.

وتستضيف الجزيرة اليابانية التي تتمتع بموقع استراتيجي في بحر الصين الشرقي، نحو 30 ألف جندي أمريكي يعيشون ويعملون في قواعد عسكرية تغطي خمس مساحة الجزيرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وسبق أن كشفت تحقيقات أجرتها البحرية الأمريكية، العام الماضي، مقتل أربعة طيارين أمريكيين بسبب مشكلات في أجهزة تزويد الملاحين بالأوكسجين على متن القاذفات المقاتلة من طراز "اف ايه 18".

يشار إلى أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه، فقد شهدت سواحل جزيرة أوكيناوا مطلع العام الجاري تحطم "إف-15" وهليكوبتر تابعة لمشاة البحرية الأمريكية، وقبل ذلك سقطت نافذة زجاجية من إحدى الطائرات العسكرية في ملعب مدرسة في الجزيرة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.