الاخبار السياسية

البنتاغون: 5 الاف عسكري امريكي يتواجدون في سوريا والعراق 

03.05.2018 | 20:40

أعلنت المتحدثة الصحفية باسم وزارة الدفاع الأمريكية، دانا وايت، الخميس، أن نحو 5000 عسكري أمريكي يتمركزون في سوريا والعراق.
وقالت وايت للصحفيين "عدد أفراد قواتنا في سوريا والعراق نحو 5 آلاف. هذا رقم تقريبي"، رافضة الإفصاح عن عدد العسكريين في كل من هاتين الدولتين.
وتتواجد قوات أمريكية في سوريا مهمتها تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات سوريا الديمقراطية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الاسلامية "داعش".
وكان الجيش الأمريكي أعلن في وقت سابق إنه له نحو 500 عسكري في سوريا معظمهم لدعم قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال البلاد, فيما اشارت تقارير اعلامية عن وجود الفي جندي.
وطالبت وزارة الخارجية السورية الأمين العام للأمم المتحدة في رسالة بالتدخل لإنهاء وجود القوات الأمريكية والقوات الأجنبية غير الشرعية الموجودة على الأراضي السورية.
سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.