أخبار العالم

بعد قصف معسكر "التاجي".. العراق يطالب بانسحاب القوات الأمريكية من أراضيه

14.03.2020 | 21:12

طالب الجيش العراقي، يوم السبت، بالإسراع في إخراج القوات الأمريكية من العراق، عقب الهجوم الصاروخي الأخير الذي استهدف قاعدة تتواجد فيها قوات أجنبية.

وذكرت "خلية الإعلام الأمني"، في بيان عبر حسابها على التويتر، ان الهجوم الاخير الذي حصل في البلاد "يضعف قدرة الدولة العراقية"، ويمكن أن يتسبب بخسائر في صفوف العراقيين وغيرهم، مما يستوجب البدء بتطبيق قرار مجلس النواب الخاص بموضوع انسحاب القوات الأمريكية.

وكان مجلس النواب العراقي صوت، في كانون الثاني الماضي، لصالح قرار بإلزام الحكومة بالعمل على سحب القوات الأجنبية من البلاد.

وأشار البيان الى ان معسكر "التاجي" تعرض لهجوم بعد سقوط ٣٣ صاروخاً على وحدات الدفاع الجوي العراقي وقرب بعثة التحالف الدولي.

وأصيب جنديان عراقيان بجروح جراء قصف استهدف معسكر "التاجي"، الذي تتواجد فيه قوات أجنبية وذلك للمرة الثانية في غضون اسبوع.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي، لكن واشنطن عادة ما تتهم فصائل موالية لإيران بشن هجمات مماثلة.

ويشهد العراق حالة من التوتر بعد تعرض قواعد امريكية لهجمات في البلاد، على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني ونائب قائد "الحشد الشعبي" العراقي ابو مهدي المهندس في غارة امريكية قرب مطار بغداد.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.