الاخبار السياسية

واشنطن تعلن عن إصابة مايزيد عن 20 جندي في سوريا والعراق

25.10.2023 | 15:53

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، عن إصابة ما يزيد على 20 جندياً من مقاتليها جراء الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، خلال الأسبوع الفائت.

ونقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن القيادة، أن 20 جندياً من الجيش الأمريكي تعرضوا لإصابات، جراء هجوم بمسيّرتين على قاعدة "التنف" جنوب شرقي سوريا، في 18 من الشهر الحالي.

في سياق متصل، أعلنت كتائب ""حزب الله" العراقي في بيان له يوم أمس، استهداف قاعدة "خراب الجير" الأمريكية شمال شرقي سوريا.

وأفاد تقرير لوكالة "رويترز"، بأن الجيش الأمريكي يتخذ مجموعة إجراءات جديدة لحماية القوات المنتشرة بالشرق الأوسط وسط تصاعد الهجمات ضد قواعده في سوريا والعراق.

وتعرضت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق في الأسبوع الفائت لما يزيد على 16 استهدافاً من قبل المقاومة العراقية في العراق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.