أخبار العالم

بشرط السيطرة على وباء كورونا.. ألمانيا تسعى إلى فتح حدودها بحلول منتصف حزيران المقبل

13.05.2020 | 15:24

اعلن وزير الداخلية الألماني هورست شيهوفر يوم الأربعاء بان بلاده تسعى لإعادة فتح حدودها مع الدول المجاورة بحلول منتصف حزيران المقبل بشرط أن يكون وباء كورونا تحت السيطرة.

وقال شيهوفر في مؤتمر صحفي نقلته وسائل إعلام إن "ألمانيا، كما جيرانها فرنسا والنمسا وسويسرا، وضعت لنفسها هدفا واضحا هو العودة إلى حرية التنقل في أوروبا اعتبارا من منتصف حزيران بشرط أن يكون الوباء تحت السيطرة"، مضيفا أن "هذه الدول اتفقت على تمديد القيود السارية لمدة شهر اعتبارا من 16 أيار لكن مع تخفيفها بعض الشيء".

وأوضح الوزير الألماني أن الحدود مع لوكمسبورغ ستفتح بالكامل اعتبارا من السبت، معربا عن "ثقته" في التوصل إلى حل مع الدنمارك في الأيام المقبلة.

وكانت ألمانيا فرضت قيودا في منتصف آذار على حدودها مع الدول المجاورة بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسمح فقط للعاملين عبر الحدود أو شاحنات نقل المواد الغذائية بالمرور، وحظرت الزيارات ذات الطابع الخاص. وتكثفت الدعوات لإعادة فتح الحدود سريعا في الأيام الماضية في ألمانيا مع تباطوء انتشار الوباء الذي دفع بدول عدة الى بدء تخفيف إجراءات العزل كما أطلقت النمسا ولوكسمبورغ دعوات في هذا الصدد.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.