الأخبار المحلية

 رية وسكينة السوريتين .. سرقة مصاغ النسوة بعد تخديرهن

19.12.2018 | 15:31

ألقت الجهات المختصة القبض على امرأتين اثنتين لارتكابهما عمليات نشل و سرقة هواتف محمولة و مصاغ ذهبي من النساء بعد تخديرهن في دمشق.

وأفادت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني أنه بعد التحريات تمكن فرع الأمن الجنائي بدمشق من إلقاء القبض على المدعوة ( خ . ك ) أثناء محاولتها نشل امرأة في الشارع العام ، ضبط بحوزتها قطع مصاغ ذهبي متنوع، ومبلغ / 109.700/ مئة وتسعة آلاف وسبعمائة ليرة سورية، وجهاز جوال.

وخلال التحقيق مع المقبوض عليها، اعترفت بإقدامها على ارتكاب / 12/ حادثة نشل لمصاغ ذهبي وجوالات ومبالغ مالية من النسوة في مناطق متعددة في مدينة دمشق بالاشتراك مع شقيقتها ( ص . ك ).

وأضافت أنهما تقومان باختيار النساء الطاعنات بالسن والاحتيال عليهن وإخبارهن أنه يوجد عليهن ( نذر ) وتريدان مساعدتهن بتوزيع مبلغ مالي على العائلات الفقيرة، أو عرض المساعدة بإيصالهن بسيارة خاصة لسرقتهن ، ثم أخذ المرأة المراد سرقتها إلى مكان خالي من المارة وبخ مادة مخدرة عليها وسرقة ما بحوزتها من مبالغ مالية وأجهزة خليوية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


كما اعترفت بأن شقيقتها (ص . ك) تقوم ببيع الذهب والجوالات المسروقة خارج القطر عن طريق أحد الأشخاص،تم إلقاء القبض عليه ، وتبين أنه يدعى ( ح - ا )، وبتحري منزله عُثر فيه على مبلغ / 396.000 / ثلاثمائة وستة وتسعين ألف ليرة ومبلغ / 300/ دولار أمريكي، ومصاغ ذهبي متنوع وجهاز جوال تم التحرز عليهم، وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع المقبوض عليها بوضع المصاغ الذهبي والجوالات المسروقة في منزله لعدة مرات مقابل حصة مالية .

وتبين خلال البحث عن شقيقتها أنها موجودة في أحد مشافي دمشق، ومصابة بحالة شلل نتيجة سقوطها من سطح منزلها أثناء قيامها بغسل الثياب، وبالتحقيق معها اعترفت باشتراكها بعمليات النشل.

تم إيداع شقيقتها المصابة في نظارة المشفى لحين البت بوضعها قضائيا ، وبجري العمل على تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

وشهد العام 2017 في سوريا ضبط مرتكبى 2824 جريمة جنائية، منها 1293 قضية قتل عمد و726 قضية سرقة بالإكراه و197 قضية خطف و608 قضايا حريق عمد، بزيادة 6% عن عام 2015.

 كما تم ضبط مرتكبى 12527 جريمة سرقة، منها 4093 قضية سرقة مسكن و2409 قضايا سرقة متجر و2392 سيارة مبلغاً بسرقتها و1478 قضية نشل و2155 قضية نصب، بزيادة 7% عن عام 2015، بحسب وزارة الداخلية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -