علوم وتكنولوجيا

"فايرفوكس" يمنع "فيسبوك" من تتبع المستخدمين!

17.09.2018 | 02:50

وفر متصفحا "فاير فوكس" و"سفاري" مزايا جديدة، تمنع "فيسبوك" وغيره من الشركات من تتبع عادات التصفح، وتحافظ على أمان وخصوصية المستخدمين.

وقال موقع Gadgetsnow الهندي، ان الحماية الجديدة في متصفحي سفاري وموزيلا فايرفوكس على أجهزة أبل، تهدف إلى منع الشركات من تحويل ملفات بيانات تعريف الارتباط "الكوكيز" المستخدمة لتخزين تفاصيل وتفضيلات المستخدم إلى أدوات تتبع أوسع نطاقاً.

وقال لانس كوتريل، مبتكر خدمة الخصوصية  Anonymizer، إن "جهود شركة أبل كانت مهمة بشكل خاص، حيث إنها تهدف إلى التصدي لتقنية طورتها شركات التتبع لتجاوز محاولات المستخدمين لحذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بهم".

ويجعل "سفاري" هذه الحماية تلقائية في التحديثات القادمة يوم الثلاثاء إلى أجهزة iPhone وiPad، والتي ستصل بعد أسبوع لأجهزة كمبيوتر Mac، بينما يتمتع فايرفوكس بحماية مماثلة على أجهزة أبل المحمولة، وسيتم طرحها على أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الأشهر المقبلة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.