الاخبار السياسية

اردوغان: سنتواجد في كل تطور يحصل بسوريا.. ولا مخططات لدينا في حلب

26.10.2016 | 17:31

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان, يوم الاربعاء, ان تركيا ستكون موجودة في كل تطور يحصل في  سوريا و  العراق, نافيا جود أي مخططات لبلاده في مدينة حلب.

ونقلت وكالات انباء عن اردوغان قوله, في خطاب بانقرة, إن "تركيا موجودة في سوريا والعراق, ولها الحق في ذلك", مؤكداً "عزمه الوقوف بجانب الاهالي هناك في مكافحتهم للإرهاب".

وارجع اردوغان سبب عمليات الجيش التركي في سوريا الى "تأمين السيطرة على بلدتي الباب ومنبج", لكنه نفى" مد هذه العمليات إلى مدينة حلب".

وجاء ذلك بعدما حذرت قيادة الجيش من مغبة أي تقدم صوب مواقعها شمال وشرقي حلب, رافضة  أي تواجد تركي في الاراضي السورية, واعتبرته "احتلالاً", ويتطلب الرد عليه.

واضاف اردوغان ان "القوات المدعومة من تركيا تتقدم نحو مدينة الباب بعد تحرير مدينة "دابق" من قبضة تنظيم "داعش".

وكان اردوغان قال, مؤخرا, إنه سيتم إخراج وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية, المدعومة من الولايات المتحدة, من بلدة منبج, بعد طرد مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من بلدة الباب القريبة".

كما هددت وزارة الخارجية التركية  , يوم الثلاثاء, باتخاذ  إجراءاتها ضد وحدات "حماية الشعب الكردية" السورية في حال لم ينسحبوا من بلدة منبج بريف حلب الى شرق نهرب الفرات .

وأطلقت تركيا في 24 آب الماضي، عمليات عسكرية في الشمال السوري اطلقت عليها اسم "درع الفرات" تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والمقاتلين الأكراد في آن معا, حيث تمكنت فصائل معارضة سورية من السيطرة على جرابلس وعدد من المناطق المحيطة بها , كما  انهت تواجد "داعش" على الشريط الحدودي مع تركيا.


سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.