الأخبار المحلية

الأمم المتحدة: النظام مازال يعرقل  وصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في سوريا

24.05.2016 | 10:56

قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، ان النظام السوري يواصل عرقلة وصول المواد والأدوية والمستلزمات الطبية إلى المدنيين المحاصرين في المناطق الخاضعة تحت سيطرته.

وأوضح دوغريك، خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، يوم الاثنين: أن "نظام الأسد لم يسمح بإدراج أدوات طبية وأدوية ضمن قوافل الإغاثة المشتركة التي تقوم وكالات الأمم المتحدة بتسييرها إلى المناطق المحاصرة" في سوريا.

وحذر من أن تلك الممارسات "لا تزال تؤدي إلى معاناة لا داعي لها، وإلى خسائر في الأرواح"، مضيفا أنه "لم نحصل على تفسيرات لذلك، لكن الأمم المتحدة تواصل الضغط على الحكومة السورية للسماح بإدراج جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة في قوافل الإغاثة الإنسانية".

وتتهم العديد من الجهات الدولية والمعارضة النظام السوري بمنع ادخال المساعدات لمناطق خاضعة لفصائل معارضة

وبدأت الأمم المتحدة مؤخرا بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى البلدات السورية المحاصرة بعد  مناشدات بإدخال مساعدات للمناطق المحاصرة ودعوات بتسهيل الحكومة السورية إدخال هذه المعونات, بعد تقارير تحدثت عن حصول حالات وفاة نتيجة "مجاعة" في مضايا بريف دمشق, فضلا عن حدوث حصار في كفريا والفوعة بريف إدلب.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.