المنوعات

اردوغان يستقبل طفلة حلبية جذبت انظار العالم

21.12.2016 | 20:17

استقبل الرئيس التركي رجب طيب إردوغان , يوم الأربعاء، في قصره بانقرة, الطفلة الحلبية بانا العابد , التي اجتذبت انظار العالم من خلال تغريداتها عبر تويتر  ومقاطع الفيديو التي كانت تنشرها عن معاناة اهالي مدينتها المحاصرة.

وذكرت وكالات انباء ان اردوغان استقبل الطفلة بانا العابد التي تبلغ 7 أعوام، والتي عرفت من خلال تغريداتها من داخل شرق مدينة حلب المحاصر".

وقال إردوغان "سعدت باستضافة بانا العابد وعائلتها في المجمع الرئاسي اليوم. ستقف تركيا على الدوام مع الشعب السوري".

وخرجت بانا مع والدتها فاطمة هذا الأسبوع إلى جانب 25 ألف شخص آخرين من شرق حلب الذي كان تحت سيطرة جماعات المعارضة المسلحة.

واجتذبت الطفلة بانا انظار العالم من خلال التغريدات التي كانت ترسلها عبر حسابها على  موقع تويتر عن المعاناة التي يعيشها أهالي حلب تحت الحصار والقصف.

 وكانت بانا ووالدتها فاطمة، مدرسة اللغة الإنجليزية، فتحتا حسابا على موقع تويتر قبل بضعة شهور، كانتا تكتبان فيه من مسكنهم في حي القاطرجي بحلب الشرقية، معاناة سكان المدينة، ويطالبان بوقف المذابح فيها. ويتابع الحساب أكثر من 300 ألف شخص.

و ناشدت والدة بانا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عبر رسالة على "تويتر"، إخراجهم من حلب  ، فجاء رد الوزير في تغريدة أيضا متعهداً بإخراجهم وجميع المحاصرين إلى مناطق آمنة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية  .

سيريانيوز