الأخبار المحلية

جامعة دمشق تصدر تعميم يخص طلاب الدراسات العليا

03.02.2023 | 17:39

أصدرت "جامعة دمشق" يوم الخميس تعميماً، تطالب فيه طلاب الدراسات العليا بالتصريح عن امتلاكهم جوازات سفر غير سورية، مهددة بالفصل النهائي، وفقاً لصحيفة "الوطن".

وقال رئيس جامعة دمشق "محمد الجبان"، بأن "هذه الإجراءات روتينية وتنظيمية لمتابعة أوضاع طلبة الدراسات العليا، بما فيها متابعة التزام الطلبة مع أساتذتهم ضمن قانون تنظيم الجامعات".

وأضاف "الجبان"، بأن "الجامعة عملت على إجراءات عدة لتحسين تصنيفها على صعيد الاهتمام بالبحث العلمي وتشجيع النشر الخارجي"، مشيراً إلى "تقدم تصنيف جامعة دمشق عالمياً رغم الظروف الصعبة التي يشهدها الواقع التعليمي".

وصُنفت جامعة دمشق في المرتبة 3458 في عام 2023 عالمياً، مع استمرار المستوى بالتدني بنسبة 44 جامعة تعمل في سوريا، بسبب تفشي الفوضى والفساد المالي والإداري في الجامعة، بالإضافة إلى تزوير الشهادات وتسريب الأسئلة، ماجعلها تنحدر في تصنيفاتها العالمية، وفقاً لموقع "ويبوماتريكس".

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.