أخبار العالم

نفوق الأسماك في العراق ليس بسبب "التسمم المتعمد"

21.11.2018 | 19:56

أكد بيان لمنظمة الصحة العالمية حول حالة نفوق آلاف الأسماك في العراق بان السبب يرجع إلى "وجود مستويات عالية من البكتريا المعوية والمعادن الثقيلة والأمونيا في الماء".

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان نشرته وكالة (رويترز) ان "الفحصوات التي أجريت للأسماك النافقة  بينت مشكلات خطيرة دفعت منظمة الصحة العالمية إلى إجراء تحقيق ثان يتعلق باحتمال أن تكون عدوى فيروسية هي سبب نفوق آلاف الأسماك في النهر".

 وأشارت المنظمة في البيان أنه "من المقرر أن تظهر نتائج هذا الفحص الثاني الأسبوع القادم".

وشهد نهرا دجلة و الفرات في العراق منذ أيام قليلة، ظاهرة غريبة لنفوق آلاف الأسماك دون معرفة السبب الحقيقي الذي أدى إلى ذلك.

واستبعد مسؤولون زراعيون التسمم المتعمد. وكشف تحقيق مشترك أجرته وزارة الصحة العراقية ومنظمة الصحة العالمية أن التلوث لا يشكل خطرا على صحة البشر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الحكومة العراقية، أعلنت في وقت سابق من تشرين الثاني الجاري، عن الأسباب التي أدت إلى نفوق ملايين الأسماك بشكل مفاجئ بحسب نتائج الفحوصات الأولية وهو   "إصابات بكتيرية فطرية"، موضحة أنه "لا يوجد دليل علمي على انتقال هذا النوع من المرض إلى الإنسان".

ويشار إلى أن الحكومة العراقية أعلنت مؤخراً نجاحها بتأمين الاكتفاء من الأسماك المحلية بعد وصول الإنتاج السنوي إلى 150 ألف طن من السمك.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.