الاخبار السياسية

دمشق وموسكو توجهان إنذاراً لمسلحي القلمون الشرقي.. والمعارضة تقدم اقتراحاً

03.04.2018 | 14:28

وجه النظام السوري وروسيا رسالة إنذار لمسلحي المعارضة في القلمون الشرقي شمال شرقي دمشق، اما قبول حكم الدولة أو الرحيل عن المنطقة.

وقال سعيد سيف متحدث باسم جماعة "الشهيد أحمد العبدو"، إحدى الجماعات السورية المعارضة، في تصريح لوكالة (رويترز)، ان " ضابطين من الجيشين الروسي والسوري وجها رسالة واضحة  إلى فصائل "الجيش الحر" في المنطقة إما تسليم السلاح للحكومة السورية أو مغادرة القلمون الشرقي“.

وتسلم الإنذار الموجه لفصائل المعارضة في القلمون الشرقي مدنيون من المنطقة، خلال اجتماع مع كولونيل روسي وضابط من المخابرات الجوية السورية، بحسب ما اعلنه المتحدث .

وفي المقابل ، أكد سيف أن المعارضة قدمت اقتراحا "ينسحب بمقتضاه المسلحون من البلدات إلى المناطق الجبلية بينما يبقى المدنيون"، لكن رد روسيا لم يصل بعد.

وأوضح أن الهدف من هذا الاقتراح تجنب "التهجير القسري" للسكان الذي وقع في مناطق أخرى استعادتها القوات الحكومية.

وكان المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أعلن في آذار الماضي، أن مناطق جنوب دمشق والقلمون الشرقي في ريف دمشق ستكون المحطة المقبلة بعد الغوطة الشرقية.

وتقع عدة مناطق في القلمون الشرقي تحت سيطرة فصائل معارضة مسلحة، في حين يسيطر تنظيم "داعش" على منطقة الناصرية بالمنطقة.

وتبعد منطقة القلمون عن دمشق مسافة 40 كيلومترا باتجاه الشرق، وهي منفصلة عن الغوطة الشرقية الملاصقة تماما للعاصمة، التي خرج منها مسلحو المعارضة، بموجب اتفاق تسوية.

سيريانيوز

 


TAG:

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.

الخليل يكشف ما تم اقراره خلال اجتماع المجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري بالمنامة

اعلن وزير الاقتصاد محمد سامر الخليل، يوم الاحد، انه تمت مناقشة عدد من المواضيع خلال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في العاصمة البحرينية المنامة.