المنوعات

تمدد ظاهرة المهرجين المرعبين...وطعن شاب في السويد على يد أحدهم

15.10.2016 | 13:40

تعرض شاب للطعن على يد شخص يرتدي قناع مهرج في السويد, يوم الجمعة, في ظل تمدد ظاهرة "المهرجين المرعبين" التي انطلقت في الولايات المتحدة الى البلدان الاسكندينافية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب.) عن شركة مقاطعة هالاند قولها, عبر موقعها الالكتروني, إن "رجلا من مواليد سنة 1997 تعرض للطعن في الكتف على يد شخص مجهول فر مهرولا في مدينة تفوكر الصغيرة في جنوب غرب البلاد".

وبحسب الشركة, فإنه لم يتم توقيف احد على خلفية هذا الهجوم, غير ان الضحية وصف المعتدي بأنه "شخص يضع قناع مهرج".

من جانبه, دعا وزير الداخلية اندرس ايغيمان السكان الى "عدم الهلع", قائلا  "لا نريد تسجيل حوادث قد يواجه فيها شخص ما مشكلات حقيقية لأنه احدا قام في ما قد يكون نوعا من المزاح، بتغطية رأسه بقناع مهرج".

 وراجت في الآونة الأخيرة ظاهرة "المهرجينالمرعبين" عبر العالم , الا انها تفاقمت ,حيث قررت سلسلة محال معروفة للالعاب في النرويج سحب الازياء التنكرية على شكل مهرجين من فروعها البالغ عددها 114 , اثر ازدياد الحوادث المرتبطة بهذه الظاهرة.

كما تم الابلاغ عن حوادث متصلة بهذه الظاهرة في الدنمارك, حيث افاد رجل في مدينة فريديريسيا انه رأى مهرجا مع "فأس او سيف" وفق التلفزيون الدنماركي العام.

 وكانت صحيفة "ميرور" البريطانية علقت على الظاهرة بأن "جنون المهرجين بدأ يزحف على الدول الغربية مثل كندا والولايات المتحدة الأمريكية ويهدد استقرارها".

واضافت الصحيفة ان "كثيراً من الحوادث المخيفة، التى وقعت فى تلك البلاد، وتم رصدها فى الأسابيع الأخيرة، كان أبطالها أشخاصاً يرتدون قناع مهرج وبذلة مخططة بالأبيض والأحمر، وهو الزي الشهير للمهرج".

كما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن قيام شخص يرتدي زى مهرج فى أمريكا، بالتردد على الغابات لإثارة الرعب فى نفوس المارة فى ولاية "كنتاكى"، حيث يخرج على المارة أو السيارات ليقوم بتخويفهم، وآخر يستدرج الأطفال لقتلهم فى غابات ولاية "كارولينا" الجنوبية.

وانتابت حالة من الرعب و الهلع سكان مدن جنوب فرنسا بسبب ظهور" مهرجين " في عدة مناطق يضعون أقنعة ومسلحين ببنادق وسكاكين ومضارب البيسبول.

 وانتشر العديد من "المهرجين العدوانيين" بشكل غير مسبوق في عدد من الدول الاوروبية,  في ظاهرة غريبة من نوعها, وبدأت هذه الظاهرة في الولايات المتحدة, حيث ألقت الشرطة القبض على العشرات  منهم,  وكانت معظم الحالات في ولاية كاليفورنيا.

وتنوعت أنشطة "المهرجين المرعبين" بين إخافة المارة في الشوارع ومطاردة الناس والسيارات وحتى الأطفال في المدارس..

و بسبب هذه الظاهرة  تعتزم سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة تقليص عدد الاطلالات العلنية لشخصيتها الشهيرة رونالد ماكدونالد خشية اثارته الخوف.

سيريانيوز


TAG: