المنوعات

هل تتوقف الشيخوخة عند بلوغ سن معين؟

02.07.2018 | 20:31

توصلت دراسة حديثة أن البشر لم يصلوا إلى عمرهم النهائي بعد، وانه في المستقبل سوف يتقدم الإنسان في السن بشكل أكبر.

ونقل موقع "دويتشه فيله" عن الباحث من جامعة كاليفورنيا البروفيسور كينيث واشتر ، قوله: "تُظهر لنا البيانات المأخوذة من الدراسة أنه لا يوجد حتى الآن حد ثابت لعمر الإنسان في الأفق".

 واجرى باحثون من جامعتي سابينزا الإيطالية وكاليفورنيا الأمريكية في بيركلي دراسة مشتركة أجريت على 4000 شخص من الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، واعتمدت في نتائجها على أبحاث في أسباب الموت المباشر.

ووجد الخبراء أنه بعد سن الـ 80، يبدأ خطر الموت المباشر في الانخفاض، وعندما يصل الشخص إلى سن 105، يبقى خطر الموت عند مستوى يزيد من احتمال استمراريته على الأقل حتى بلوغ 110 سنوات، كما يشرح الخبراء.

ويرى الباحثون إن إمكانية بلوغ الأشخاص الذين ولدوا سنة 1910، سن الـ 96 كانت ضئيلة، ولكن في الوقت الحاضر، ازدادت فرص بلوغ سن أكثر من 96 سنة بشكل كبير.

وارجع الباحثون ذلك إلى تقدم الطب، حسب العديد من الدراسات، وهذا التقدم من شأنه أن يزيد في فرص التقدم في السن أكثر فأكثر.

واشار الباحثون الى أن العمر المتوقع للإنسان قد يطول أكثر وأن الأشخاص الذين يبلغون 105 أعوام لديهم فرصة جيدة للبقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات أخرى على الأقل.

يشار الى ان دراسات علمية سابقة وجدت أن كبار السن يتمتعون بالصحة والذكاء والحكمة ويشعرون بالسعادة أكثر من غيرهم.

سيريانيوز

نتنياهو لبوتين: تسليم منظومات "اس-300" لـ"يد غير مسؤولة" سيهدد أمن المنطقة

عارض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الاثنين، قرار موسكو تسليم منظومات "اس- 300" الى سوريا، عقب حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، في حين أرجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبب القرار المتعلق بتعزيز القدرات القتالية للدفاع الجوي السوري الى "حماية العسكريين الروس من أي خطر"