الأخبار المحلية

الجيش النظامي يحذر مسلحي غرب حلب للانسحاب قبل 15 الجاري بموجب اتفاق سوتشي

12.10.2018 | 14:52

دعا الجيش النظامي مسلحي جبهات غرب حلب الى سحب الياتهم وسلاحهم من "المنطقة منزوعة السلاح" حتى 15 الجاري تنفيذا لاتفاق سوتشي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان.

ونقلت الوطن أون لاين عن شهود عيان قولهم ان الجيش السوري أذاع بيان عبر عربة مدرعة تابعة له الجمعة على المسلحين من خطوط تماس الجبهات الغربية للمدينة قي جمعية الزهراء ومنطقة الراشدين 4, جاء فيه  "نحن نراكم من الفضاء انزعوا سلاحكم وآلياتكم وارحلوا، في 15 من تشرين الأول سيتم تدمير واستهداف كل من لم يغادر منطقة نزع السلاح، الوقت يمضي والخيار عندك، التنفيذ أو ستتحطم الجثث تحت الشمس".

وهدد البيان المسلحين بأنه "في حل لم يغادروا حدود منطقة نزع السلاح سيأتيك الموت ولن يستطيع أحد من زيارتك أو توديعك", مضيفا "أيها الإرهابي نحن نرى أين تختبئ، ولن تحميك ملاجئك أو أنفاقك، كل القوى الجوية الروسية ستنهال عليك، ستنهال على رؤوسكم جميعاً، أسرع وأنقذ حياتك، لديك الآن الفرصة الأخيرة للعودة إلى الحياة السلمية الطبيعية، سلم سلاحك وإلا الموت فإن الزؤام ما ينتظرك".

وأكد البيان عبر مكبرات الصوت بأن "قائمة أهداف المسلحين جاهزة للتدمير والسحق، وهي تتزايد يوماً عن يوم، ولدينا أيضا إحداثيات تواجدك الكاملة، هل أنت جاهز للعب مع القدر والرهان على حياتك وحياة أهلك".

وكانت "الجبهة الوطنية للتحرير"، قالت أنها سحبت سلاحها الثقيل من "منزوعة السلاح" من ادلب وجبهات حلب الغربية والجنوبية والشمالية في 10 الشهر الجاري, وذلك بعد اعلان موافقتها على اتفاق سوتشي, فيما لم يصدر أي موقف علني لهيئة تحرير الشام بشان الاتفاق.

وتمكنت تركيا وروسيا من تجنيب ادلب وريف حلب أي عملية عسكرية محتملة قد يشنها الجيش النظامي على معاقل المعارضة المسلحة، حيث توصلتا الشهر الماضي، لاتفاق على إقامة منطقة خالية من السلاح في محافظة ادلب، بحلول 15 تشرين الاول ، ونص على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

 

الوطن اونلاين- سيريانيوز


TAG:

احكام غيابية باعدام ابو محمد الجولاني والبويضاني

أصدرت محكمة الجنايات بدمشق أحكاماً غيابية باعدام كل من زعيم "هيئة تحرير الشام" المدعو محمد حسين الشرع الملقب "أبو محمد الجولاني"، وزعيم "جيش الإسلام" عصام بويضاني، وزعيم "فيلق الرحمن" عبد الناصر الشمير.