الأخبار المحلية

رفع أجور 50 خدمة في مركز خدمة المواطن بمحافظة حماة

05.10.2023 | 15:31

رفع مجلس مدينة حماة مؤخراً تكاليف 50 خدمة يقدمها مركز خدمة المواطن، إثر اجتماع جرى وضم 50 عضواً من أعضاء المجلس، وذلك لأسباب مالية.

وكشف رئيس مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة حماة المهندس أحمد كربجها لموقع "أثر برس" المحلي ،عن ارتفاع تكاليف 50 خدمة، مبرراً ذلك بارتفاع أجور الطباعة من ورق وأحبار.

وبيّن كربجها أن "بعض الخدمات الورقية أمست لا تساوي تكلفة إصدارها، فتكلفة الإيصالات المالية هي أكثر من تكلفة الخدمة نفسها، حيث يكلف إيصال خدمة تسديد فاتورة الكهرباء 700 ليرة سورية، وكان يستوفى 100 ليرة سورية فقط، ليتم رفعه الآن إلى 500 ليرة، وكذلك توثيق عقد الإيجار تمت زيادته بسبب ارتفاع تكاليف الطباعة من 1000 ليرة إلى 5000 آلاف ليرة سورية.

ونوه رئيس مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة حماة إلى أن "المجلس لم يقم بأية زيادة على رسوم الخدمات المذكورة منذ عام 2020".

وتبدأ رسوم الخدمات في مركـز خـدمة المـواطن بحماة من 500 ليرة سورية، وتصل إلى 10 آلاف ليرة سورية، كما في خدمة طلب رخصة بناء أو ترخيص صناعي أو صحي أو خدمي أو غذائي.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.