الأخبار المحلية

احتراق 13 شاحنة اغاثة جراء قصفها بريف ادلب واصابع اتهام المعارضة تتجه الى روسيا

28.11.2015 | 17:00

قالت مصادر معارضة ان الطيران الروسي قصف يوم السبت، 13 شاحنة اغاثية تحمل معونات قادمة من تركيا في اماكن تجمعها بمنطقة الدانا الحدودية في ريف ادلب، قبل ان يتهم  الائتلاف المعارض ايضا روسيا بالحادثة، واصفا القصف "بالعمل الارهابي الذي لا يليق بروسيا كعضو دائم في مجلس الامن".
وقال الامين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية محمد يحيى مكتبي، ان الطيران الروسي لا يستهدف إلا المدنيين والأبرياء وقوافل الإغاثة، مضيفا أنه يستهدف ايضا  "الجيش السوري الحرّ ليفسح المجال أمام تنظيم داعش بالتقدم إلى المناطق المحررة" وهو "عكس ما تدعيه روسيا بمحاربة الإرهاب".
وبحسب اتهامات المعارضة فان الطيران الروسي قصف لليوم الثالث على التوالي شاحنات الإغاثة القادمة من المعابر الحدودية مع تركيا في النقاط القريبة من الحدود، بهدف "قطع الامدادات الاغاثية عن المنطقة وبالتالي الضغط على الفصائل المعارضة للانسحاب" بحسب المصادر المعارضة ذاتها.

وتكثف روسيا قصفها المناطق الحدودية مع تركيا منذ حادثة اسقاط مقاتلتين تركيتين لطائرة حربية روسية قبل ايام بعد انتهاءها من قصف مواقع لفصائل معارضة قرب الحدود التركية الروسية ما ادى لتوتر كبير في علاقات انقرة وموسكو التي اتخذت سلة اجراءات عسكرية ردا على الحادثة بينها نشر منظومة الصواريخ المتطورة اس 400 اضافة الى تكثيف قصف فصائل معارضة قرب الحدود مع تركيا.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.