أخبار العالم

"السترات الصفراء" تكتب الفصل الثاني في احتجاجاتها في باريس

24.11.2018 | 19:09

أمام تعنت الحكومة الفرنسية في موضوع زيادة الرسوم على المحروقات، حركة"السترات الصفراء" تبدأ مرحلة ثانية من احتجاجاتها في باريس.

وذكرت وكالات انباء ان المحتجين بستراتهم الصفراء أطلقوا "الفصل الثاني" الذي تمثل بمظاهرات حاشدة في انحاء فرنسا، اعتراضاً على سياسات الحكومة الاقتصادية وزيادة الضرائب.

وهتف مئات المحتجين "استقالة ماكرون" و"الشرطة معنا".

ووفقا لوزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستان، فإن عدد المشاركين في المظاهرات  بلغ  "8 آلاف في العاصمة، باريس، و23 ألفا في أرجاء البلاد بشكل عام".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقال الوزير الفرنسي، في مؤتمر صحفي، ان " قوات الأمن تعاملت بصورة مثالية مع الوضع".

وتحولت التظاهرات الى اعمال عنف في باريس، حيث اندلع اشتباك بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق محتجين حاولوا اختراق طوق للشرطة في جادة الشانزيليزيه

وتم نشر 3 آلاف عنصر شرطة في باريس للتعامل مع الاحتجاجات، وعمدت الى اغلاق الطرق المؤدية إلى الإليزيه

ويتوقع أن تستمر الحركة الاحتجاجية في الأيام المقبلة بينما تتزايد الدعوات على شبكات التواصل الاجتماعي إلى شل الحركة في باريس.

وبدأت المظاهرات التي اندلعت في انحاء فرنسا، ضد ارتفاع اسعار الوقود، منذ الاسبوع الماضي، وسط دعوات وجهها الرئيس ايمانويل ماكرون للمحتجين لاطلاق حوار، قبل توسعها لتصبح مظاهرات مناهضة للحكومة الفرنسية .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.