الأخبار المحلية

الجيش النظامي يوافق على تطبيق "اتفاق تهدئة" في حلب لمدة 48 ساعة اعتبارا من صباح الخميس

قيادة الجيش

04.05.2016 | 22:27

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي, يوم الأربعاء, ان اتفاق "التهدئة" في مدينة حلب سينفذ لمدة 48 ساعة بدءا من صباح غد الخميس, وذلك بعد ساعات من توصل موسكو وروسيا لاتفاق جديد على توسيع "الهدنة" في سوريا لتشمل مدينة حلب.

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن قيادة الجيش قوله ان "نظام التهدئة  فى حلب يطبق بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم الخميس  لمدة 84 ساعة".

وتوصلت روسيا والولايات المتحدة الامريكية لاتفاق, في وقت سابق, حول توسيع نطاق "وقف إطلاق النار" في سوريا ليشمل مدينة حلب, التي تشهد بشكل يومي قصفا متبادلا من قبل النظام والمعارضة.

وجاء الاتفاق بعد تصعيد عسكري غير مسبوق لاسيما في حلب, حيث تشهد يوميا قصفا متبادلا على مدار اكثر من 10 ايام, مما ادى الى سقوط العشرات من القتلى والحرحى ودمار في المباني, وسط اتهامات للنظام والطيران الروسي المسؤولية عن ذلك.

ويتزايد "القلق" الدولي بخصوص الهجمات التي تتعرض لها مدينة حلب, فضلا عن دعوات لوقفها, وسط جهود دبلوماسبة مكثفة ومحادثات دولية بشان امكانية ضم مدينة حلب, التي تشهد قصفا يوميا, لاتفاق "التهدئة" الجديد.

وتشهد "الهدنة" بسوريا , التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, "انهيارا" في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز