الأخبار المحلية

التجارة الداخلية تعتزم طرح البرغل عبر البطاقة الذكية

19.03.2022 | 19:35

تعتزم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك طرح مادة البرغل قريباَ في الصالات التابعة لها لبيعها للمواطنين عبر البطاقة الذكية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال وزير التجارة الداخلية عمرو سالم في تصريحات نشرتها وسائل اعلام رسمية، إن قرار طرح البرغل في الصالات جاء على خلفية ارتفاع الأسعار المبالغ به في الأسواق، حيث وصل سعر الكيلو المعبأ منه إلى 5500 ليرة، والفرط إلى 4500 ليرة.

وأرجع السالم سبب ارتفاع السعر إلى أن البرغل "يتم تصنيعه من القمح القاسي المستورد وليس القمح الطري المخصص لمادة الخبز والذي يتم زرعه في سوريا"، علماً أن التجار هم من "يستوردون القمح القاسي وليس الحكومة".

وكانت المؤسسة السورية للتجارة  أعلنت قبل أيام عن عزمها طرح مواد من بينها الدخان الوطني والطون والسردين في الصالات التابعة لها لبيعها للمواطنين عبر البطاقة الذكية.

وأعلنت التجارة الداخلية مؤخراَ نيتها إضافة مواد غذائية جديدة إلى المواد التي تُباع عبر البطاقة الذكية منها الشاي والمتة والمعلبات الغذائية.

واعتمدت الحكومة مبدأ "البطاقة الذكية" منذ عام 2018، لتوزيع المخصصات شهرياَ على المواطنين بدءاَ من مادة البنزين ثم المازوت والغاز، والعديد من المواد الغذائية كالأرز والسكر.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباً على اعتقال أعضاء "المجلس الوطني".. ألمانيا تطالب أكراد سوريا بحماية حقوق السوريين

طالب المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا، ستيفان شنيك، القوات الكردية في شمال وشرقي سوريا، باحترام وحماية الحقوق الأساسية للسوريين، على خلفية اعتقال عدد من اعضاء "المجلس الوطني" الكردي في سوريا.