الأخبار المحلية

عقب أنباء عن التحضير لمعركة وشيكة.. وزير الدفاع في ريف ادلب

15.09.2018 | 21:58

قام وزير الدفاع العماد علي عبدالله ايوب، يوم السبت، بجولة ميدانية، شملت مواقع الجيش النظامي، في ريف ادلب، وذلك عقب توارد أنباء عن التحضير لعملية عسكرية ضد الفصائل المعارضة بالمحافظة.

وبحسب وكالة "سانا"، فان العماد ايوب قام "بزيارة ميدانية لبعض التشكيلات المقاتلة العاملة في أرياف حماة وإدلب واللاذقية التقى خلالها المقاتلين في مواقعهم ".

وتأتي الجولة الميدانية ، بالتزامن مع حشود عسكرية كبيرة للجيش النظامي، والتي وصلت مؤخرا وانتشرت في أرياف إدلب وحماة واللاذقية تحضيرا للمعركة القادمة.

وبدأ طيران النظامي و الروسي شن غارات جوية ، منذ منتصف الاسبوع الماضي على معاقل المعارضة المسلحة في ادلب، رغم تواصل التحذيرات الدولية من "كارثة انسانية" وشيكة، وتهديدات الغرب بشن ضربات على سوريا في حال شن عمليات عسكرية على ادلب.

وفشلت اجتماعات مجلس الامن الاخيرة ولقاء وفود الدول الضامنة منذ ايام، في التوصل لنتائج تحسم مصير ادلب، الخاضعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة، والتي تشكل هيئة "تحرير الشام" النفوذ الاكبر فيها.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.