المنوعات

دراسة تحذر من تناول القهوة اثناء الحمل لهذا السبب؟

27.04.2018 | 12:18

كشفت دراسة نرويجية جديدة أن النساء الحوامل اللواتي يحتسين الكثير من القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين ربما يكن أكثر عرضة لإنجاب أطفال زائدي الوزن.

ونقلت وكالة "رويترز" عن كبيرة الباحثين من المعهد النرويجي للصحة العامة إليني بابادوبلو، قولها ان "زيادة تناول الأمهات للكافيين خلال الحمل مرتبط بزيادة مفرطة في النمو خلال الطفولة وتصل إلى البدانة في مرحلة لاحقة".

وأضافت "تدعم النتائج، التوصيات الحالية بتقليص تناول الكافيين خلال الحمل إلى أقل من 200 مليجرام يوميا".

واوضحت بابادوبلو "من المهم أن تدرك الحوامل أن الكافيين لا يأتي من القهوة فقط، لكن مشروبات الصودا (مثل مشروبات الكولا ومشروبات الطاقة) يمكن أن تساهم بكميات كبيرة من الكافيين".

وقام الباحثون  لاجراء البحث، بفحص بيانات عن تناول الكافيين من نحو 51 ألف أم ومدى زيادة وزن أطفالهن خلال فترة الطفولة.

واظهرت النتائج ان النساء التي تتناول 50 و199 مليجراما (كوبين كبيرين من القهوة ) كن أكثر عرضة بنسبة 15 في المئة لأن ينجبن أطفالا وزنهم زائد بشكل مفرط بحلول العام الأول.

كما ارتفع معدل زيادة وزن الأطفال بين النساء اللواتي يتناولن ما بين 200 و 299 مليجراما من الكافيين يوميا خلال الحمل، بواقع 22 في المئة.

وارتفع ايضا لدى النساء اللواتي يصل معدل استهلاكهن للكافيين يوميا إلى 300 مليجرام على الأقل، حيث كان الأطفال أكثر عرضة لزيادة كبيرة في الوزن بنسبة 45 في المئة.

وكانت دراسة سابقة، وجدت أن الكافيين يمر بسرعة عبر المشيمة وقد ارتبط بزيادة مخاطر الإجهاض والحد من نمو الجنين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.