المنوعات

اتبع هذ الأسلوب في حياتك لتعيش أطول !

21.07.2017 | 17:22

كشفت دراسة حديثة، عن أسلوب حياة يمكن ان يطيل عمر الإنسان لمدة 7 سنوات.

واوضحت الدراسة التي نشرتها مجلة (Health Affairs) أن هناك ثلاثة عوامل رئيسة تؤثر على نوعية الحياة وطول العمر بدرجات متفاوتة، وهي: السمنة والتدخين وتعاطي الكحول.

وقام العلماء بتحليل إحصاءات شملت 14 ألف أمريكي تتراوح أعمارهم بين 50 و89 عاما، عاشوا أكثر من غالبية السكان في البلاد ب 4-5 أعوام.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الرجال الذين لم يدخنوا أو يتعاطوا الكحول، ولم يعانوا من السمنة، عاشوا أكثر من الآخرين بمتوسط بلغ 11 سنة، فيما كانت حياة النساء اللواتي حملن نفس الصفات أطول بـ12 عاما.

وكانت دراسة سابقة كشفت بأن التدخين يتسبب في 10% من أعداد الوفيات في العالم، كما أكدت دراسات سابقة الأضرار التي يمكن أن يسببها مثل أمراض القلب، وتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض السرطان، وبخاصة سرطان الرئة.

كما حذرت عدة دراسات من مخاطر السمنة التي قد تؤدي للإصابة بالخرف، ونوهت دراسة جديدة أن زيادة الوزن عند الرجال يجعله معرض لمخاطر الموت المبكر.

وأشارت دراسة بريطانية سابقة، إلى أن شرب الكحوليات ولو بقدر معتدل مرتبط بتغيرات في بنية المخ وارتفاع خطر تدهور وظائفه.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.