الاخبار السياسية

بوتين: حادثة الطائرة الروسية تشبه سلسلة حوادث مأساوية حصلت بالصدفة

18.09.2018 | 18:52

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الثلاثاء, إن حادث الطائرة الروسية "إيل-20" في سوريا يشبه سلسلة حوادث مأساوية حصلت بالصدفة.

واكد بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك  مع رئيس الوزراء الهنغاري على "ضرورة دراسة حادثة تحطم الطائرة الروسية "إيل-20" قبالة السواحل السورية الليلية الماضية بجدية", مضيفا "بالتأكيد يجب علينا دارسة ذلك بجدية، وموقفنا من هذه المأساة طرح في بيان وزارة دفاع روسيا الاتحادية والذي تم التوافق معي عليه".

وأسقطت، يوم الاثنين، طائرة حربية روسية فوق أجواء اللاذقية، مااسفر عن مصرع طاقمها العسكري، حيث حملت الدفاع الروسية في بيان لها اسرائيل مسؤولية اسقاط هذه الطائرة، مشيرة الى انها تحتفظ بـ"حق الرد".

وقال الرئيس الروسي: "عندما يموت الناس، خصوصا في مثل هذه الظروف المأساوية، فإنها دائما كارثة، كارثة لنا جميعا، للبلاد ولأقارب رفاقنا القتلى. وأنا هنا بالطبع أقدم التعازي لأقارب القتلى".

وتابع الرئيس الروسي "فيما يخص الأعمال الردية، فإنها ستكون موجهة في المقام الأول نحو توفير أمن عسكريينا ومواقعنا في الجمهورية العربية السورية، وهذه الخطوات سيلاحظها الجميع", مؤكدا أنه "لا يمكن المقارنة بين حادث إسقاط طائرة أيليوشين 20 الروسية فوق سوريا، وحادث إسقاط قاذفة روسية من قبل تركيا".

واسقطت تركيا اواخر تشرين الثاني عام 2015 طائرة سوخوي روسية قالت انها اخترقت مجالها الجوي فيما نفت روسيا هذا الامر, مما ادى الى نشوء ازمة سياسية كبيرة بين البلدين.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.