المنوعات

تعرف على قائمة الدول العشر الأكثر سعادة في العالم لعام 2018 ..

21.10.2018 | 23:36

تعتبر السعادة بمثابة هدف و حُلم يسعى كل شخص الوصول إلى تحقيقه، إلا أن السعادة كمفهوم و نسبة تختلف من إنسان إلى آخر، و للأماكن و البلدان تأثير في خلق سعادة اجتماعية وفقاً لما توفره من أسباب الراحة و الخدمات والرفاهية بالإضافة إلى تألق الطبيعة على اختلاف فصولها و تضاريسها.

وحول ذلك نشرت مجلة (فوربس) تقريراً عن أكثر الدول سعادة في العالم لعام 2018، جاءت هذه الدول في المراتب العشر الأولى..

ووفقاً للتقرير جاءت (استراليا) في المرتبة العاشرة بشواطئها الذهبية التي لا نهاية لها، والطقس الجميل على مدار العام، ومساحتها الكبيرة للهرب من ضغوطات الحياة، و تقع أستراليا في أعلى قائمة السفر للكثير من الناس، وهي مكان يستحق الزيارة!

وفي المرتبة التاسعة جاءت (السويد) وذلك بفضل المزيج الرائع من الحياة البرية والمدن الجميلة ذات المباني العصرية، وتعتبر ستوكهولم من أكثر المُدن الاسكندنافية جمالًا على الإطلاق.

 

 أما المرتبة الثامنة احتلتها (نيوزيلندا) لأنها تتبنى أسلوب الحياة النائية الباعثة على الاسترخاء، وهي تحقق نسبة سعادة كبيرة بين سكانها وزوّارها.

وجاءت (كندا) بالمرتبة السابعة لمناظرها  الطبيعية الاستثنائية ومساحتها الكبيرة مقارنةً بعدد سكانها القليل، تعتبر كندا وجهة مثالية للباحثين عن العزلة العلاجية والاسترخاء.

 

وفي المرتبة السادسة (هولندا ) التي تشتهر على مستوى العالم بنهجها الليبرالي في الحياة والذي يعني “عدم التدخل” في الآخرين. وتُعرف هولندا بأنها بلد التوليب وطواحين الهواء التي تتدرج من الأرياف إلى أمستردام.

ووفقاً للتقرير فإن (سويسرا ) جاءت بالمرتبة الخامسة على القائمة إذ أنها لا تزال تحتل مكانًا مرموقًا في قائمة الدول الأكثر سعادة رغم نزولها من المركز الأول في 2015. وتمتاز سويسرا باقتصادها المزدهر وطبيعتها الفاتنة، وخدماتها التعليمية والصحية المجانية والبنية التحتية المتينة.

والمرتبة الرابعة كانت من نصيب دولة (آيسلندا ) وذلك بفضل ضرائبها المنخفضة والرعاية الصحية المجانية والتعليم المجاني الذي تُقدمه لسكانها، و شهدت آيسلندا تدفقًا هائلًا للزوّار إليها في السنوات القليلة الأخيرة. كما أنها تعتبر من أكثر الدول نشرًا للمؤلفات، حيث ينشر فرد واحد كتاب أو مؤلَّف من كل عشرة أفراد مقيمين في البلد.

و المرتبة الثالثة (الدنمارك) وهي من الدول الاسكندنافية ذات مستويات المعيشة المرتفعة ونظام الضرائب المنخفض والمستوى التعليمي والصحي المرتفع، الأمر الذي يُحقق رفاهية كبيرة لسكانها.

وذكر التقرير أن (النرويج) تم اختيارها في المرتبة الثانية كأجمل بلد أوروبي. إلى جانب الطبيعة الخلابة، تمتاز النرويج بالمساواة الاجتماعية والرفاهية الاجتماعية ومؤشرات الازدهار المرتفعة.

واحتلت المرتبة الأولى على قائمة الدول الأكثر سعادة لعام 2018 (فنلندا) حيث يتمتع السكان البالغ عددهم 5.5 مليون نسمة، بمساحة كبيرة في البلاد للاسترخاء والراحة، وهي ذات معايير بيئية مرتفعة للغاية ومستوى منخفض من التهديد، ما يجعلها واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.