الأخبار المحلية

مصرع مصور التلفزيون السوري بانفجار لغم في ريف حمص

10.10.2017 | 13:13

لقي مصور التلفزيون السوري مصرعه, يوم الثلاثاء, بانفجار لغم ارضي, خلال أداء مهامه في ريف حمص الشرقي.

وذكرت وكالة الانباء (سانا) ان "المصور محمد ميلاد قتل في ريف حمص الشرقي جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم "داعش" ".

ويعمد تنظيم "داعش" إلى زرع العبوات الناسفة والألغام في الطرقات والشوارع والأراضي الزراعية لمنع أهالي المناطق التي تقع تحت سيطرته من مغادرتها، إضافة لمنع عناصره من الهرب.

ونعت وسائل إعلام مقتل المصور وقالت إنه قتل بانفجار لغم قرب قرية الصالحية في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي، إلى جانب اثنين من مرافقيه، هما أكثم ميلاد وعلي ميلاد.

وشنت القوات النظامية  والقوات الحليفة لها عملية عسكرية ضد تنظيم “داعش” في ريف حمص الشرقي، حققت من خلالها تقدما وسيطرت على مساحات واسعة, قبل اعلان مصدر عسكري منذ ايام عن انهاء الجيش عملياتها بريف حمص الشرقي وتحريره من تجمعات التنظيم.

ولقي  عدد من الصحفيين والمراسلين مصرعهم خلال تغطيتيهم لمناطق الصراع في سوريا, اخرها حادثة مصرع الصحفي في وكالة (سانا) محمد سلمان نصر, في اب الماضي, خلال أداء مهامه في ريف الرقة.

كما لقي مراسل قناة "روسيا اليوم" في الـ 30 من تموز الماضي بنيران “داعش” خلال تغطية عمليات الجيش النظامي بريف حمص الشرقي.

سيريانيوز



TAG:

أوروبا تصادق على مشاريع لمساعدة اللاجئين السوريين.. وأميركا تؤكد التزامها بدعم النازحين

وقع الاتحاد الأوروبي ، يوم الأربعاء ،على مشاريع جديدة بهدف مساعدة اللاجئين السوريين في لبنان والأردن، فيما أبدت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها بدعم النازحين السوريين في الداخل والخارج.