الخارجية الروسية ترجح استئناف محادثات السلام السورية في جنيف 7 اذار المقبل

26.02.2016 | 11:03

رجح مصدر في وزارة الخارجية الروسية استئناف المحادثات بين النظام السوري والمعارضة في جنيف يوم 7 آذار المقبل، في وقت من المقرر ان يعلن المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا اليوم  موعد المحادثات.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية عن المصدر الذي لم يكشف عن اسمه قوله، أنه "من المخطط له بصورة أولية أن تستأنف المحادثات السورية-السورية في جنيف يوم 7 آذار".

وكان  المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، قال أمس الخميس أنه سيعلن، الجمعة، موعد انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات السورية، موضحا أنه "سيقدم في أعقاب اجتماع لقوة المهام الخاصة التابعة للدول الاعضاء في مجموعة الدعم الدولية لسوريا ملخصا لمجلس الأمن الدولي حول تطورات التسوية السياسية للأزمة السورية، ومن ثم سيعلن عن موعد استئناف المفاوضات.

ودعا مجلس الامن, الثلاثاء, الى استئناف المفاوضات السورية "باسرع وقت", وذلك قبل اعلان مصدر بالامم المتحدة عن تأجيل المحادثات، التي كان مزمع استئنافها في جنيف يوم أمس 25 شباط، إلى "موعد لم يحدد".

 

وكان دي ميستورا علق في 3 من شباط الحالي الجولة الاولى من مفاوضات جنيف3 لإجراء مزيد من التحضيرات للحوار من قبل مجموعة دعم سوريا، على ان تستأنف في 25 منه، وسط  تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية, وسط مطالبات دولية بوقف القصف الروسي، قبل أن يتم الإعلان قبل أيام عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.