الاخبار السياسية

السعودية توافق على عمل السوريين الحاصلين على تأشيرات زيارة في المطاعم

10.08.2016 | 19:46

سمحت وزارتا الداخلية والعمل والتنمية الاجتماعية  في السعودية، يوم الأربعاء، للسوريين الحاصلين على تأشيرات زيارة,  بالعمل في المطاعم والبوفيهات، بعد حصولهم على إشعار من نظام "أجير".

وذكرت وسائل اعلام سعودية أن "أمانة الرياض، رفعت لوزارة الداخلية طلبات لسوريين دخلوا المملكة بتأشيرات زيارة، للسماح لهم بالعمل، ووافقت الداخلية بعد إفادة من وزارة العمل على أنه في حالة حصول الزائر السوري على إشعار من نظام "أجير" وألا يكون النشاط الذي سيعمل فيه محصورا على السعوديين، فلا مانع من عملهم".

وخدمة الزائرين في "أجير" تنظم كيفية استفادة الأفراد وأصحاب الأعمال من خدمات المقيمين، وفق أنظمة العمل السعودية، وتوفر لهم رخص العمل المؤقتة لمدة ستة أشهر.

وكانت وزارة العمل السعودية اعلنت, في شباط الماضي, إنها ستباشر, بإصدار تصاريح "عمل مؤقتة", لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد, للسوريين المقيمين على أراضيها, ممن يحملون تأشيرة زيارة.

ويسمح تصريح العمل, للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عامًا، بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل في عدد من الأنشطة التي لم يتم تحديدها.

وعلقت السعودية منذ بدء الأحداث في سوريا منح التأشيرات للسوريين ومنعتهم من الدخول, إلا أنها فتحت باب تأشيرات الزيارة العائلية.

ويعيش في السعودية قرابة مليوني سوري، معظمهم مقيمون ومستقرون فيها قبل بدء الأزمة، وعمل العديد منهم على استقدام عوائلهم بموجب إقامات “زيارة” لمدة ستة أشهر، تجدد عدة مرات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.