الأخبار المحلية

تضرر شبكة الصرف الصحي في حلب بعد مضي 5 أشهر من حدوث الزلزال

17.07.2023 | 15:50

كشف مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي بحلب "محمد بها حج حسين"، عن تضرر شبكة الصرف الصحي في حلب ليبلغ امتداد الضرر نحو 45 كم، منها ما يحتاج للاستبدال والصيانة، مضيفاً أنه يتم حالياً تنفيذ عقد إطاري لإصلاح شبكات الصرف الصحي المتضررة من الزلزال، ويتم الآن العمل بعدة مشاريع منها ما هو على نفقة المؤسسة ومنها بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وأوضح "حج حسين" في حديث لموقع "أثر برس" المحلي، بأن الزلزال أثر بشكل كبير على شبكات الصرف الصحي في المناطق الشعبية ومناطق المخالفات في حين كان تأثيرها محدود على شبكات الصرف الصحي على شكل أنابيب بيتونية أو بلاستيكية.

وبيّن "حج حسين"، أنه تم استبدال الشبكات في منطقتي باب النيرب وقاضي عسكر وصلاح الدين ومناطق أخرى، مشيراً إلى أن العمل يتم وفق أولويات ودراسة تقوم بها قطاعات الشركة الموزعة على أحياء المدنية كقطاعات مجلس المدينة.

وتسبب الزلزال الحاصل في شباط الماضي، بأضرار كبيرة في البنى التحتية سواء شبكات المياه أو الصرف الصحي والكهرباء والهاتف إضافة إلى انهيار عشرات المباني وتصدع المئات منها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.