الأخبار المحلية

النقل: بإمكان المعترضين المستبعدين من الدعم بسبب أوضاع سيارتهم مراجعة بيانات مركباتهم

02.02.2022 | 18:28

أعلنت وزارة النقل أنه بإمكان المواطنين المعترضين المستبعدين من الدعم بسبب أوضاع سيارتهم مراجعة بيانات مركباتهم .

وأوضحت الوزارة في بيان نشر عبر صفحتها الفيسبوك، أنه يمكن للمعترضين مراجعة مديرية النقل أو أي دائرة نقل في أي محافظة أو الاستفسار هاتفياَ عن وضع سياراتهم عبر أرقام خصصت لذلك.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تقديم التسهيلات والمساعدات وإعطاء البيانات اللازمة من قيد مركبة جديد وغيرها ، مؤكدة أن جميع هذه الإجراءات "مجانية لن تكلف أو تحمل مالك المركبة أي مبالغ مالية".

وكانت الحكومة كشفت عن عدة إجراءات لمعالجة الثغرات في آلية "إعادة هيكلة الدعم" في أول يوم من تطبيقها، وذلك بعد مراجعة الاعتراضات على استبعاد شرائح عدة من الدعم.

وخصصت وزارة الاتصالات موقعاً الكترونياً يمكن من خلاله للمستبعدين من الدعم تقديم اعتراضاتهم إلكترونياً، ليتم تحويل البيانات إلى الجهة المعنية بشكل الكتروني، بحيث يتم دراسة أسباب الاستبعاد وإعادة النظر بها.

وقررت الحكومة استبعاد شرائح ميسورة وفئات من أصحاب المداخيل المرتفعة من برنامج الدعم الحكومي للمواد الاساسية والمحروقات، مبينة أن الإجراء يهدف إلى إعادة هيكلة الدعم تهدف لتحقيق العدالة ولسد عجز الموازنة.

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.