المنوعات

مهرجان "وهران" الدولي للفيلم العربي يكرم منى واصف

منى واصف

05.07.2017 | 00:18

 

أعلنت ادارة "مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي" انها ستكرم الممثلة منى واصف خلال الدورة  العاشرة من المهرجان، والمقامة في الجزائر في الفترة ما بين 25 و31 تموز الجاري.

وجاء في بيان للإدارة المهرجان على الموقع الرسمي الالكتروني "يحتفي المهرجان بالممثلة السورية القديرة، منى واصف، التي تركت بصمتها الخاصة في السينما والدراما السورية"، مضيفا "أحبها الجمهور العربي من خلال فيلم الرسالة الذي أدت فيه دور هند بنت عتبة بصورة كانت في مستوى الممثلة اليونانية العالمية أيرين باباس في النسخة الإنكليزية".

وسبق لإدارة المهرجان أن كرّمت الفنانة منى واصف في دورته الثانية، حينما اختارت الممثل دريد لحام رئيسًا للجنة تحكيم الأفلام الطويلة للدورة نفسها.

كما سيكرم المهرجان باقة من الفنانين من بينهم الممثل المصري عزت العلايلي والممثل الجزائري حسان بن زراري، كما ويحيي ذكرى الممثل الجزائري حسن الحسني بمناسبة مرور 30 عاما على رحيله من خلال كتاب يتناول مشواره الفني ألفه الكاتب سعيد بن زرقة".

 واعلنت ادارة المهرجان إن ثلاثة من كبار السينمائيين العرب سيرأسون لجان تحكيم ومنهم "المخرج التونسي فريد بوغدير سيرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، بينما سيرأس المخرج والمنتج الفلسطيني ميشيل خليفي لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية، فيما أسندت رئاسة لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة للمخرج الجزائري عبد الكريم طرايدية".

يشار الى ان "مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي" تأسس في العام 2007، في الجزائر ونجح خلال عقده الأول في اكتساب جمهور كبير وجذب مجموعة من نجوم السينما العربية.

سيريانيوز

 


TAG: