أخبار العالم

"كورونا" يواصل انتشاره عبر العالم.. وارتفاع متزايد لعدد ضحايا الوباء في عشرات الدول

06.03.2020 | 00:58

واصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره عبر العالم، يوم الخميس، وسط ارتفاع متسارع لعدد ضحايا هذا الوباء في مختلف انحاء الدول.

وذكرت وكالات انباء ان وزارة الصحة الفلسطينية سجلت لأول مرة 7 حالات إصابة بفيروس"كورونا "، فيما سجلت جنوب إفريقيا أول إصابة بالفيروس لرجل زار ايطاليا.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الوباء في مختلف أنحاء العالم، حيث اعلن العراق عن  حالة وفاة اخرى في البلاد فيما ارتفع عدد المصابين فيها الى38،  كما اشارت الصحة اللبنانية الى ارتفاع عدد المصابين الى 16، وفي السعودية الى5، وفي سلطنة عمان الى 16، وفي الكويت الى 58.

 وسجلت اليونان 21 إصابة جديدة بالفيروس ضمن مجموعة من السياح القادمين من إسرائيل، كما أعلنت هولندا ارتفاع عدد المصابين في البلاد من 38 إلى 82 مصابا.

وسجلت فرنسا حالتي وفاة بسبب الفيروس ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات بالمرض الجديد إلى 6 حالات، فيما بلغ عدد المصابين 92، كما ارتفع عدد المصابين بايران إلى 3513 شخصا والمتوفين الى 107 أشخاص، في وقت اعلنت سويسرا عن وفاة امرأة بعد إصابتها بالمرض وهي أول حالة وفاة تسجل في البلاد.

وتم في بريطانيا تسجيل اول حالة وفاة، فيما تجاوز عدد حالات الوفاة بسبب بفيروس" كورونا" في إيطاليا المئة، كما وصل عدد المصابين في تايلاند الى 47، وفي اسكتلندا الى 6، وفي استراليا الى 51، وفي اسرائيل الى 16.

وأعلنت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حالة الطوارئ مساء الأربعاء، بعد تسجيل 53 إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"،  فيما ارتفع عدد الاصابات في كوريا الجنوبية إلى 6088 بعد تسجيل 322 حالة جديدة.

وفي الصين اول بلد ظهر فيها الفيروس، ارتفع عدد الوفيات إلى 3 آلاف و14 حالة، فيما ارتفع عدد الاصابات الى 80 ألف و270 حالة.

وتواصل العديد من دول العالم اتخاذ المزيد من الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

يشار الى ان فيروس "كورونا" القاتل ظهر لاول مرة في مدينة ووهان الصينية في كانون الاول الماضي، ثم انتشر الفيروس في عدد من مقاطعات الصين وإلى أكثر من 60 دولة حول العالم، وسط تدابير دولية صارمة تم اتخاذها لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الى ايران والصين .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.