الأخبار المحلية

فرق الاطفاء تواصل جهودها لاخماد عشرات الحرائق في اللاذقية وطرطوس

10.10.2020 | 10:23

تواصل فرق الاطفاء بالتعاون مع الجيش والاهالي الجهود لاخماد الحرائق التي اندلعت فجر الجمعة في اللاذقية وطرطوس.

ونقلت وكالة سانا عن مدير دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية باسم دوبا قوله إن "عدد الحرائق منذ فجر الجمعة بلغ 85 حريقاً ولا تزال الحرائق مشتعلة في مناطق وقرى وادي قنديل وام الطيور والبسيط ومستودعات التبغ في القرداحة وقرى بيت زنتوت والرامة وقرب مشفى القرداحة وفي قرى القلمون ودباش وضهر دباش الذي يمتد باتجاه المزيرعة وكذلك في بيت جبرو وفي قرى حبيت وبكاس بالحفة حيث الحريق شديد وكذلك في بشيلي وقرفيص وكفر دبيل وسربيون بجبلة".

وأشار دوبا إلى أن عناصر الإطفاء لا يدخرون جهدا في محاولتهم السيطرة على الحرائق وفق الإمكانات المتاحة ويعطون الأولوية لمنع وصول الحرائق إلى منازل المواطنين كما يساهم الأهالي بجهود إطفاء الحرائق.

وفي طرطوس تواصل فرق الإطفاء في محافظة طرطوس بالتعاون مع الأهالي العمل على تطويق الحرائق التي اندلعت في منطقة بانياس وغابة جبل حمد وجنينة رسلان وزغرين بالدريكيش.

وقالت سانا ان الحرائق المندلعة في منطقة بانياس ادت إلى احتراق عدد من المنازل في قرية نحل العنازة بريف بانياس مشيرة إلى مخاوف من تمدد النيران إلى المنازل الأخرى وسط تزايد شدة النيران.

ونقلت الوكالة عن قائد فوج إطفاء طرطوس العقيد سمير شما قوله إن "الحرائق أتت على مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والحراجية في قريتي حريصون ورأس الوطى وقرى بلدة العنازة وهي بلغونس وبستان الحمام وابتلة" مشيراً إلى أن "النيران وصلت إلى الطريق الدولي بانياس اللاذقية".

واشارت الوكالة الى ان 3 سيارات إطفاء تؤازرها وحدات من الجيش وأهالي قرية زغرين وبلدة جنينة رسلان وجبل حمد يعملون على إخماد الحرائق.

واندلعت فجر الجمعة عشرات الحرائق في ارياف اللاذقية وطرطوس وحمص ادت الى تدمير مساحات شاسعة من الثروة الحراجية والاراضي الزراعية وسقوط ضحايا.

وكانت وزارة الاوقاف دعت الى صلاة استسقاء يوم السبت لرفع البلاء واخماد الحرائق.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.