الاخبار السياسية

وزيرا خارجية الاردن وقطر يشددان على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للازمة السورية

28.06.2022 | 17:46

بحث وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء، في قطر عددا من الملفات من بينها الأزمة السورية.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان لها، ان الصفدي ونظيره القطري شددا على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية يضمن وحدة سورية واستقراها".

كما أكد الوزيران على استمرار البلدين في دعم العراق واستقراره، ودعم الهدنة التي تم التوصل إليها في اليمن كخطوة هامة نحو حل الأزمة سياسياً وفق المرجعيات المعتمدة".

كما بحث الجانبان، خلال زيارة الصفدي الحالية إلى قطر اليوم، القمة التي ستجمع مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والعراق مع الولايات المتحدة، وستعقد في المملكة العربية السعودية الشهر المقبل، وشددا على أهمية تنسيق المواقف العربية قبيل انعقادها وبما يخدم المصالح المشتركة للجميع.

وحمل الصفدي رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أكّدت الحرص على تعزيز العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط البلدين، وبما ينعكس إيجابا على مصالح الشعبين وقضايا المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.