الأخبار المحلية

مسلحون يستهدفون متزعم مجموعة مسلحة في درعا البلد

05.03.2023 | 23:52

استهدف مسلحون مجهولون متزعم مجموعة مسلحة ويتبع لـ"محمد المسالمة" الملقب بـ"الهفو" المبايع لتنظيم داعش، في درعا البلد بالرصاص المباشر، مما أدى لمقتله على الفور.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ان "القتيل متهم بإيواء عناصر من تنظيم داعش في درعا البلد، قبل أن يقاتلهم اللواء الثامن مع الفصائل المحلية التابعة للجنة المركزية، وإخراجهم من درعا البلد".

وتابع المرصد "نشط القتيل في تنفيذ عمليات الاغتيال، وتأمين الدعم اللوجستي لخلايا تنظيم داعش، والتي كانت تتخذ من طريق السد مكاناً لانطلاق عملياتها، قبل أن تقوم لمجموعات المحلية في نهاية العام المنصرم، بشن عملية عسكرية انتهت بإنهاء تواجدهم في أحياء درعا البلد، وطريق السد".

يشار إلى ان حصيلة الاستهدافات في درعا، بلغت منذ مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 79 حادثة فلتان أمني، جرت جميعها بطرق وأساليب مختلفة، وتسببت بمقتل 59 شخص.

 

سيريانيوز

 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.