المنوعات

ليوناردو ديكابريو أفضل ممثل و SPOT LIGHTأفضل فيلم في أوسكار 2016

ليوناردو ديكابريو أثناء تسلمه جائزة الأوسكار 2016

29.02.2016 | 07:28

توج نجم هوليود  ليوناردو ديكابريو التوقعات التي تم تداولها في الأشهر الأخيرة بفوزه  بجائزة أفضل ممثل، عن دوره في فيلم The Revenant وفيلم "SPOT LIGHT" بجائزة أفضل فيلم في ختام حفل الأوسكار 2016 بدورته 88.

وفاز المخرج المكسيكي آليخاندرو إناريتو بجائزة أفضل مخرج، للمرة الثانية على التوالي, والممثلة بيري لارسون بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم Room.

 

واقتنص ليوناردو دي كابريو جائزة الأوسكار 2016 لأفضل ممثل بعد أسبوعين من فوزه بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا).

ولم يفز دي كابريو بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل من قبل رغم ترشيحه للجائزة ثلاث مرات، والحملات التي يطلقها معجبوه بلا هوادة من أجل المطالبة بفوزه بها وبهذه الجائزة يكون دي كابريو تمكن بعد ربع قرن من العمل التمثيلي  من الفوز.

 

وجاءت توقعات النقاد حول جائزة الأوسكار لأفضل ممثل بين كلاً من بريان كرينستون وجوني ديب وليوناردو ديكابريو وإيدي ريدمان ومايكل فابندر.


وحصد الممثل مارك رايلانس بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم Bridge of Spies, والممثلة السويدية أليسيا فيكاندر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، وذلك عن دورها في فيلم The Danish girl.

 

وفاز فيلم The Hateful Eight بجائزة أفضل  موسيقى تصويرية, وفيلم Stutterer بجائزة أفضل فيلم قصير، والفيلم المجري son of saul بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية, فيلم Amy بجائزة أفضل فيلم وثائقي طويل, و فيلم A Girl In The River بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير, و فيلم Inside Out بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

 

ونالت أغنية Writing's On The Wall للمغني الإنجليزي سام سميث، الخاصة بفيلم «Spectre» جائزة أفضل أغنية.

 

وأقيم  حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 88، على مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، ويذاع على الهواء مباشرة، ويبث إلى ما يقرب من 225 دولة حول العالم.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.