الأخبار المحلية

الخارجية: الجيش النظامي سحب قواته للسماح للمعارضة المسلحة مغادرة شرق حلب

19.10.2016 | 20:08

كشفت وزارة الخارجية والمغتربين, يوم الاربعاء، إن الجيش النظامي سحب قواته للسماح للمعارضة المسلحة بمغادرة شرق حلب عبر ممرين محددين.

واوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة (سانا)  انها"تستخدم أقصى ما لديها من إمكانيات من أجل استقرار الوضع في مدينة حلب" وأنه  تم ترتيب نقل السكان المدنيين دون قيود وتوفير نقل الجرحى وخروج المسلحين مع سلاحهم دون عوائق من الأجزاء الشرقية للمدينة".

واشار المصدر الى "اجراء تطبيق وقف للأعمال القتالية لفترات محددة من قبل وحدات الجيش ، كما تم تجهيز سيارات لنقل الجرحى والمدنيين من منطقة الأعمال القتالية إضافة إلى إيصال المساعدات الإنسانية".

وكانت هيئة الاركان الروسية أعلنت, يوم الاثنين, عن "هدنة انسانية" في حلب مدتها 8 ساعات ستبدأ اعتباراً من الخميس , من أجل السماح للمسلحين والمدنيين بالخروج من المدينة, لتقوم بتمديدها الأربعاء، لمدة 3 ساعات اضافية , لتصبح 11 ساعة, وذلك استجابة لطلبات منظمات دولية.

ووصفت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي الهدنة بانها "خطوة ايجابية", لكنها المدة "غير كافية", في حين رفض مقاتلون من المعارضة السورية الانسحاب من المدينة , متعهدين بمواصلة القتال.

وبدأ, اليوم, الجيش النظامي بإزالة الحواجز العسكرية والسواتر الترابية من طريق الكاستيلو تمهيداً لإخراج مسلحين من احياء حلب الشرقية باتجاه ادلب, بحسب مصادر مؤيدة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.