الأخبار المحلية

40 تاجرا يترشحون لانتخابات غرفة تجارة دمشق.. والقلاع وحمشو خارج السباق

06.09.2020 | 18:43

اغلق يوم الخميس الماضي الترشح لانتخابات غرفة تجارة دمشق حيث بلغ عدد المرشحين 40 مرشحا فيما لم يرشح 7 من اعضاء الغرفة الحالية انفسهم بينهم رئيس الغرفة غسان القلاع وامين سرها محمد حمشو.

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن نائب رئيس الغرفة عمار البردان قوله أن أعضاء لجنة الإشراف على الانتخابات والمؤلفة من 3 أشخاص هي من خارج ملاك الغرفة، وقد اجتمعت أمس، واليوم، لدراسة استمارات المرشحين لمجلس إدارة الغرفة، ومن ثم ستعلن عن أسماء المقبولين للترشح للانتخابات، والتي من المقرّر أن تقام بتاريخ 8 تشرين الأول القادم، متوقعاً أن يتم الإعلان عن أسماء المقبولين خلال أيام قليلة.

وكشف البردان عن عدم ترشح 7 أعضاء من مجلس الإدارة الحالي للانتخابات، منهم رئيس مجلس الإدارة محمد غسان القلاع، وأمين سر المجلس محمد حمشو، ونواب رئيس المجلس، الأول عمار البردان، والثاني عرفان دركل، وغيرهم.

وعدم ترشح محمد حمشو احد ابرز رجال الاعمال في سورية ياتي بعد نحو شهرين على اعلان انسحابه من انتخابات مجلس الشعب الاخيرة.

وترشح 5 أعضاء من المجلس الحالي للانتخابات، هم حسان عزقول وأبو الهدى اللحام ومحمد الحلاق ومحمد الخطاب وعصام معتوق.

واشار البردان الى أن مرشحي الدرجة الرابعة سوف يتنافسون على مقعد واحد، والثالثة على مقعد واحد أيضاً، أما الدرجة الممتازة والأولى والثانية فلهم 10 مقاعد من إجمالي مقاعد مجلس الإدارة البالغة 12 مقعداً.

ويقسم القانون الذي ينظم الغرف التجارية في سورية التجار الى اربع فئات وذلك وفق معايير عدة منها الملاءة المالية وعدد العاملين لدى المنشات التجارية وحجم التجارة وغيرها.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.