دراسة طبية حديثة: تناول بقوليات وأخسر وزنك

06.04.2016 | 18:14

أظهرت دراسة طبية حديثة أجريت في أمريكا,أن تناول مجموعة من البقوليات .يساعد على تخفيف الوزن, ويمكن أن يكون جزء من إي نظام غذائي يتبعه من يرغب بتخفيف وزنه.

وكشفت الدراسة بحسب صحيفة التلغراف البريطانية,أن تناول 130 غرام من البقوليات,الفاصولياء أو الحمص أو العدس او البازلاء,يوميا يمكن أن يساعد على إبقاء الجسم نحيفا دون الحاجة إلى تغيرات إضافية في النظام الغذائي للشخص.

وتوصل العلماء إلى أن إضافة حصة بقوليات واحدة ,إلى النظام الغذائي أدى بالمشاركين في الدراسة  والذي بلغ عددهم حوالي 1000 رجل وإمرأة, إلى خسارة تقريبا 340غ من أوزانهم,خلال ست أسابيع فقط..

وقال مدير البحث والأستاذ بجامعة "تورنيتو"الكندية الدكتور روسيل سوزا: "على الرغم من ان الخسارة في الوزن كانت قليلة ,إلا ان النتائج تظهر ببساطة بمجرد إضافة البقوليات للنظام الغذائي,فإن هذا يمكن أن يساعد الشخص على خفض الوزن,ونحن نعتقد أن الاهم من ذالك هو ان البقول تمنع إستعادة الوزن أيضا بعد فقدانه".

وكان العلماء وجدوا في دراسة سابقة ,أن تناول البقول يشعر الشخص بالشبع بنسبة تصل إلى 31%.وأن البقول جيدة جدا لصحة القلب ,وذالك بعد أن أكتشفوا أن نسبة "الكوليسترول السيئ"منخفضة جدا في البقوليات.

سيريانيوز

 

Closed for comments.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.