أخبار العالم

الإمارات تعلن مقتل 4 من جنودها في تحطم طائرتهم باليمن

12.08.2017 | 11:57

أعلنت القوات المسلحة الإماراتية, يوم الجمعة, عن مصرع 4 من جنودها في تحطم طائرتهم الهليكوبتر بعد إصابتها بخلل فني.

 ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) عن القيادة العامة للقوات المسلحة قولها إن "الجنود لقوا حتفهم أثناء تأديتهم لمهمتهم الاعتيادية في محافظة شبوة باليمن".

من جهتها,ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، قوله إن "إحدى المروحيات التابعة للتحالف تعرضت لخلل فني أثناء عودتها من إحدى المهام بالداخل اليمني، مما اضطر الطاقم الجوي المشغل لها بالهبوط، مما اسفر عن إصابات خفيفة وسط أفراد طاقم المروحية".

وكان مصدر أمني أكد  لوكالة (سبونتيك) ان "اثنين من طاقم مروحية إماراتية قتلا وأصيب 4 بجروح متفاوتة خلال تحطمها في وادي عمقين بمديرية الروضة".

والإمارات جزء من تحالف تقوده السعودية وينفذ عمليات عسكرية ضد حركة الحوثيين المسلحة منذ 2015 لمحاولة إعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

سيريانيوز



TAG:

الجيش النظامي يحقق تقدم في زريقية بالغوطة الشرقية .. وعشرات القتلى والجرحى جراء القصف

واصلت قوات الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق محققةً تقدماً جديداً في محور زريقية بمحيط بلدة النشابية, في حين أدت عمليات القصف إلى مقتل وجرح العشرات في قرى وبلدات غوطة دمشق.

الخارجية: بعض مسؤولي الغرب شركاء في جرائم الإرهاب وينكرون حق سوريا بالدفاع عن مواطنيها

قالت وزارة الخارجية والمغتربين, الثلاثاء, أن بعض المسؤولين الغربيين وغيرهم شركاء في الجرائم التي ينفذها الإرهابيون بحق المواطنين الأبرياء في مدينة دمشق وريفها ولا سيما أنهم ينكرون حق الدولة السورية في الدفاع عن مواطنيها ومكافحتها للإرهاب .