الاخبار السياسية

ترامب يرد على كتاب "الخوف".. لم أفكر اطلاقاً باغتيال الأسد

06.09.2018 | 11:31

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانه "لم يفكر على الاطلاق" باغتيال الرئيس بشار الأسد"، وذلك رداً على ما أورده الكاتب بوب وودورد في كتابه الجديد.

وبحسب شبكة الأخبار الامريكية "cnn"، فقد وصف ترامب ما جاء بالكتاب بأنه "خيال"، واضاف "سمعت في مكان ما قيل عن اغتيال الرئيس الأسد من قبل الولايات المتحدة. لم نناقش ذلك أبدا، ولم يتم التفكير في الأمر أبداً ، ولا يمكن التفكير فيه على الإطلاق".

وجاء كلام ترامب رداَ على ماذكره الكاتب وودوارد في كتابه الجديد الذي يحمل عنوان "الخوف"، أن ترامب اتصل بوزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، بعد هجمات يعتقد انها كيماوية" شنتها سوريا 2017، وقال "دعونا نقتله! دعونا نذهب.. دعونا نقتل الكثير منهم".

وفي ذات السياق، نفى وزير الدفاع الامريكي ماجاء في الكتاب، إلى أن المصادر المذكورة في الكتاب "ليست ذات مصداقية".

ويأتي ذلك في وقت توالت تحذيرات من مسؤولين امريكيين من عواقب استهداف ادلب، التي تعد اخر اكبر معاقل لفصائل معارضة، حيث وجه الرئيس الامريكي منذ ايام تحذيرا للنظام السوري وحلفاءه من أي هجوم "متهور" على المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.