أخبار العالم

"السترات الصفراء" ترفض التفاوض مع الحكومة الفرنسية ..والأخيرة تعلق رفع اسعار الوقود

04.12.2018 | 12:44

رفض ممثلو حركة "السترات الصفراء"، التي تنظم احتجاجات في فرنسا، التفاوض مع الحكومة الفرنسية يوم الثلاثاء، في وقت قررت الأخيرة تعليق رفع أسعار الوقود، استجابة لمطالب المحتجين.

وذكرت وكالات ووسائل اعلام ان اعضاء الحركة لن تشارك في حوار مع  رئيس الوزراء إدوارد فيليب، لـ"أسباب أمنية".

وقال بعض أعضاء الحركة  ان الرفض جاء بعد تلقي "تحذيرات وتهديدات بالقتل من قبل متظاهرين متشددين حذروهم من الدخول في مفاوضات مع الحكومة".

وكان من المقرر ان يعقد لقاء بين رئيس الوزراء الفرنسي وممثلين عن الحركة التي تنظم مظاهرات في البلاد احتجاجًا على رفع  أسعار الوقود وغلاء المعيشة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وقرر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الغاء زيارته الى صربيا نتيجة الاوضاع المتفاقمة في بلاده.

من جهة اخرى،  أكد رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، الاستجابة لمطالب المحتجين،  حيث تم تعليق الزيادات في الضرائب على الوقود.، في خطوة لتهدئة الاحتجاجات.

ودفعت الاحتجاجات المتفاقمة الحكومة الفرنسية لدراسة "جميع الخيارات" بما فيها فرض حالة الطوارئ، وسط دعوات وجهها الرئيس الفرنسي  الى محاورة المحتجين.

وتتواصل الاحتجاجات في مختلف انحاء فرنسا، والتي نظمتها حركة "السترات الصفراء"، منذ اسبوعين، احتجاجا على رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة.

وتحولت احتجاجات "السترات الصفراء" الى اعمال عنف بشكل غير مسبوق اثر المعارك التي اندلعت بين الشرطة ومتظاهرين، ادت الى جرح اكثر من 130 متظاهر واعتقال اكثر من 400 شخص.

سيريانيوز


TAG: