أخبار العالم

السعودية والكويت والإمارات تخفض إنتاج النفط بحلول حزيران

11.05.2020 | 21:03

قررت السعودية والكويت والإمارات خفض إنتاج النفط الخام "طواعية" بحلول شهر حزيران المقبل.

ونقلت وكالة "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، ان المملكة وجهت شركة "ارامكو" لخفض إنتاجها من البترول الخام لشهر حزيران المقبل بمقدار مليون برميل يوميا بشكل طوعي.

وأشار المصدر إلى أن الكمية المطلوب تخفيضها تأتي إضافة إلى خفض الإنتاج الذي تعهدت به السعودية في اتفاق "أوبك بلس" الشهر الماضي ليبلغ حجم تخفيض إنتاج النفط في المملكة 4.8 مليون و300 ألف برميل يوميا.

ووجهت أرامكو أيضا لخفض إنتاجها في شهر أيار الجاري عن المستوى المستهدف والذي يبلغ 8 ملايين و492 ألف برميل، بالتوافق مع عملائها، دون أن تعلن عن نسبة الخفض المتوقعة.

ويأتي هذا القرار بعد ساعات من إعلان السلطات  وقف صرف بدل غلاء المعيشة للمواطنين، ورفع نسبة ضريبة القيمة المضافة لمواجهة التبعات الاقتصادية لانتشار فيروس "كورونا".

وفي سياق متصل، اعلنت الإمارات عن عزمها خفض الانتاج النفطي بمقدار 100 ألف برميل يوميا في شهر حزيران، بحسب ماقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي.

كما قررت الكويت خفض  إنتاج النفط 80 ألف برميل يوميا إضافية في شهر حزيران وذلك بشكل ”طوعي"، بحسب ما اعلنه وزير النفط خالد الفاضل.

وأعلن الفاضل تأیید دولة الكویت لجھود السعودیة في "إعادة الاستقرار والتوازن" لأسواق النفط.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.