الاخبار السياسية

بريطانيا : إعادة توطين متطوعي "الخوذ البيضاء" وعائلاتهم بعد إجلاؤهم من سوريا

25.09.2018 | 13:52

أعلنت الحكومة البريطانية عن إعادة توطين متطوعي منظمة "الخوذ البيضاء"، المعروفة باسم منظمة "الدفاع المدني" وعائلاتهم في المملكة المتحدة، بعد إجلاؤهم من الأراضي السورية.

واتهمت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردنت، بحسب تغريدات نشرتها الخارجية البريطانية على صفحتها "تويتر"،  النظام السوري بممارسة "اضطهاد" بحق متطوعي المنظمة ، الذين "خاطروا بأرواحهم لإنقاذ آلاف المدنيين السوريين".

وأضافت الوزيرة ان "العمل جار حاليا لتوفير ملاذ آمن لمتطوعي المنظمة ولعائلاتهم ومساعدتهم لإعادة بناء حياتهم".

وكان الاردن استقبل مؤخرا  اول دفعة من أعضاء منظمة "الخوذ البيضاء" وأسرهم والبالغ عددهم 422، أتوا عبر إسرائيل ، كبادرة إنسانية، على أن يعاد توطينهم في بريطانيا وألمانيا وكندا، في عملية دانتها الحكومة السورية، واعتبرتها "اجرامية" نفذتها إسرائيل وأدواتها.

وجاءت عملية اجلاء عناصر المنظمة، عقب مباحثات أجرتها الولايات المتحدة الأمريكية مع حلفائها الغربيين بخصوص مصير المتطوعين التابعين للمنظمة، وإمكانية اجلائهم الى دول غربية لحمايتهم من الخطر، لاسيما بعدما سيطرة الجيش النظامي على مساحات واسعة من الأراضي من قبضة مجموعات مسلحة معارضة.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.